6 خطوات تساعدك في اختيار العطر المناسب لك | متجر أوروس

03/09/2021

تساعد العطور في الشعور بالثقة والانتعاش والفخامة والذوق العالي حيث أنها في بعض الأحيان تعبر عن شخصيتك لذا عليك اختيارها بعناية.

انتشرت العديد من العطور الجميلة والمميزة مما أدى لصعوبة الاختيار بصورة سريعة فقد يعجبك اكثر من نوع من العطور وتكون في حيرة أيهما تستخدم لذا نقدم إليك بعض النصائح التي تساعدك في تحديد واختيار العطر المناسب لك.

6 خطوات تساعدك في اختيار العطر المناسب لك:

يعد اختيار العطر المناسب من الأمور التي تضع الكثير من الأشخاص في حيرة من عدم تحديد أي نوع من العطور المناسب لهم لذا إليك خطوات اختيار العطر المناسب.

سعر العطر:

تختلف أسعار العطور تبعا لاختلاف أنواعها وتركيبتها وحجمها لذا من المهم تحديد السعر المناسب لك قبل الإقدام على عملية الشراء فذلك سيساعدك في سهولة الإختيار في الفئة المناسبة لك من السعر المناسب لك.

درجة ثبات العطر وقوته:

تختلف هذه الخطوة من شخص لآخر حيث أن بعض الأشخاص يفضلون العطر القوي الذي يتميز بدرجة ثبات عالية تدوم لمدة طويلة في اليوم معهم، والبعض الآخر يفضل العطر الخفيف ذو الرائحة البسيطة الغير قوية.

تركيبة العطر:

من المهم جدا معرفة تركيبة العطر الذي قمت باختياره قبل الشراء فهناك بعض العطور الغير آمنه لذا عليك التأكد من تركيبة العطر.

رائحة العطر:

في هذه الخطوة عليك اختبار رائحة العطر هل هي قوية؟ هل نسبة تقبلها عالية أم لا؟ هل هي مفضلة بالنسبة لك؟ وبعد الإجابة على هذه الأسئلة ستتمكن من معرفة اذا كان هذا العطر مناسب لك أم لا.

وقت ومكان استخدام العطر:

قبل عملية الشراء عليك تحديد الوقت والمكان الذي تريد استخدام هذا العطر فيه سواء في الصباح أو المساء، في مناسبة أم في المنزل لأن ذلك سيساعدك في اختيار العطر المناسب على حسب قوته ورائحته وثباته فهناك العديد من العطور التي لا تناسب جميع الأوقات والأماكن.

آراء المقربين:

تساعدك آراء المقربين في سرعة اختيار العطر المناسب بما يناسب شخصيتك، كما أنك تثق في آرائهم لذا عند معرفتك آرائهم في العطر سيجعلك ذلك تحدد هل تقبل على شرائه أم ترى غيره.

أنواع العطور:

تختلف أنواع العطور بسبب اختلاف التركيب والتركيز وقوة العطر والرائحة لذا تصنف العطور تبعا لأنواع حسب التركيز وأنواع حسب الرائحة.

أولا أنواع العطور حسب التركيز:

يحتوي العطر المائي على نسبة كبيرة من الزيت العطري لذا يدوم ثباته طويله وهذا ما يجعله مفضلا لدى العديد من الأشخاص.

  • عطر زيتي:

يحتوي العطر الزيتي كذلك على نسبة كبيرة من الزيت العطري وتعد من اكبر النسب لذا فإن ثباته يكون أعلى ويدوم أطول فترة ممكن فيفضله العديد من الأشخاص.

يحتوي هذا النوع من العطور على أقل نسبة من الزيت العطري مما يجعل نسبة ثباته قليله جدا كما أنه لا يدوم لذا لا يفضله العديد من الأشخاص.

يحتوي عطر التواليت على نسبة قليلة جدا من الزيت العطري تؤثر في ثباته فهو لا يدوم سوا لساعات قليلة جدا لذا لا يفضله العديد من الأشخاص.

ثانيا أنواع العطور تبعا للرائحة:

تنتشر هذه الرائحة بنسبة كبيرة في الاستخدام لدى العديد من الناس فهي تتكون من رائحة الأزهار سواء كان نوع واحد فقط محدد من الأزهار أو قد تكون من مزيج من مجموعة من الأزهار مما يجعلها مفضلة لدى العديد من الناس خاصة النساء.

تتكون هذه الرائحه من نوع واحد فقط من الفواكه أو قد تكون من عدة أنواع لذا فهي تعطي إحساس بالانتعاش والحيوية.

تحتوي هذه الرائحة على رائحة الحمضيات التي تعطي إحساس الانتعاش كما يفضلها العديد من الأشخاص وذلك لمناسبتها للكثير من الأوقات.

تحتوي هذه الرائحة على الروائح الشرقية التي تعطي إحساس الصالة والغموض فهي تكون كالمسك مثلا لذا يفضلها العديد من الرجال.

كما توجد العديد من العطور المميزة والفريدة التي يمكنك الاختيار منها ومعرفة المزيد عنها من خلال: